مصر.. شركة العاصمة الإدارية تؤجل تشغيل منطقة المشجعين

spot_img

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في مصر عن تأجيل تشغيل منطقة المشجعين “Fan Zone (EFZ)” خلال مباريات كأس العالم، واعتذرت عن استقبال الزوار في هذه الفترة.

تأجيل التشغيل لمدة يومين

وذكرت الشركة، في بيان صحفي، أن هذا القرار يأتي لمدة 48 ساعة، حيث يشمل يومي الجمعة والسبت 26 و27 من يونيو الجاري. ويأتي هذا الإجراء بعد الإقبال الجماهيري الكبير الذي شهدته المنطقة لمشاهدة المباريات والاستمتاع بأجواءها الترفيهية والمطاعم.

وأشار البيان إلى أن هذا القرار يستند إلى مراجعات تقنية دقيقة، حيث أظهرت أن جودة العرض على الشاشة العملاقة لن تكون بالوضوح والكفاءة المطلوبة خلال الشوط الثاني من المباراة. وفضلت الشركة عدم المخاطرة بمتعة المشجعين وراحتهم، من أجل ضمان تقديم تجربة مشاهدة متميزة.

الاستعداد لمباريات الدور الـ 32

أكدت الشركة التزامها بتقديم “تجربة مشجع” استثنائية تليق بحجم هذا الحدث العالمي، مشيرة إلى أن منطقة المشجعين ستكون جاهزة لاستقبال الجمهور بداية من مباريات الدور الـ 32، بما في ذلك مباراة المنتخب المصري في هذا الدور، وحتى المباراة النهائية للمونديال.

واختتمت شركة العاصمة الإدارية بيانها بالتعبير عن شكرها للجمهور على ثقتهم وتفهمهم لهذا القرار الفني، متمنية التوفيق والنصر للمنتخب الوطني لإسعاد الشعب المصري.

الجدل حول الأضرار في منطقة المشجعين

وأثارت مشاهد الأضرار التي أصابت منطقة المشجعين “Fan Zone” في العاصمة الإدارية عقب احتفالات الجماهير بفوز المنتخب في مباراته أمام نيوزيلندا جدلاً واسعًا واستياءً بين المتابعين.

يُظهر مقاطع وصور انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي تلفيات كبيرة داخل المنطقة المخصصة لمتابعة المباريات مجانًا، إذ تبيّن تدمير أجزاء واسعة من مقاعد “البين باج” والحشوات الداخلية المبعثرة في أرجاء المكان.

توجهات الآراء حول الحادثة

تحولت أجواء الاحتفال بعد المباراة إلى نقاش حاد بين مغردين على منصات التواصل، حيث اعتبر البعض أن ما حدث هو سلوك غير منضبط تسبب في خسائر مادية كبيرة لمرافق عامة أُقيمت لخدمة الجمهور. في حين دعا آخرون إلى التحقق من ملابسات الواقعة وظروفها قبل توجيه الاتهامات.

اقرأ أيضا

اشترك في النشرة الإخبارية

اخترنا لك