تعرّضت منظومة النقل السككي في ألمانيا لعطل مفاجئ في نظام الاتصالات الرقمية، مما تسبب في توقف حركة القطارات على مستوى البلاد، وفقًا لما أعلنه أكبر مشغل للسكك الحديدية في البلاد.
توقف واسع للقطارات
ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن حركة القطارات الإقليمية وقطارات الضواحي توقفت تمامًا، وذلك نتيجة لخلل في النظام اللاسلكي. تشير تقارير إلى أن العطَل قد نجم عن عملية استبدال أحد المكونات في النظام الاتصالات.
اشتباكات بين الركاب
شهدت محطتا غلزنكيرشن وكيل تدافعات بين الركاب، نتيجة لوجود فعاليات مخططة في نفس التوقيت. وأفادت وسائل الإعلام الألمانية أن العطل الواسع النطاق في الاتصالات اللاسلكية أدى إلى شلل كامل في حركة القطارات مساء الثلاثاء.
استئناف الحركة ببطء
بدأت القطارات بالتحرك من جديد، رغم ما زالت هناك توقعات بتأخيرات حتى صباح اليوم التالي. وذكر مراسلون لوكالة “د ب أ” أن أولى رحلات شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان) قد استؤنفت بعد العطل.
توقعات بالاستمرار في التأخيرات
أوضح متحدث باسم الشركة لوكالة الأنباء الألمانية: “تسير الحركة الآن تدريجيًا من جديد”. ومن جهة أخرى، أفادت كل من دويتشه بان ريجيو ميتي وقطار برلين الضواحي (إس-بان) عبر الإنترنت بأن حركة القطارات قد عادت.
ومع ذلك، من المتوقع استمرار بعض المشاكل في الحركة خلال الفترة الصباحية. حيث أكدت “دويتشه بان ريجيو ميتي” على منصة “إكس” أنه يجب توقع تأخيرات كبيرة وإلغاءات مفاجئة للرحلات حتى الساعة السادسة صباحًا على الأقل.


