تركية تعبر مضيق هرمز: 11 سفينة منذ بدء الحرب

spot_img

أعلن عبد القادر أورال أوغلو، وزير النقل التركي، أن سفينتين تركيتين غادرتا صباح 21 يونيو من مضيق هرمز، ليرتفع بذلك عدد السفن التركية التي عبرت المضيق بسلام منذ بداية الحرب إلى 11.

سفن تركية تغادر مضيق هرمز

وذكر الوزير عبر منصة إكس أن “التطورات في مضيق هرمز ومنطقة الخليج تُتابع عن كثب”، مشيراً إلى التواصل المستمر مع السفن والمواطنين الأتراك في المنطقة. وأضاف أن “سفينتين تابعتين لنا غادرتا صباح يوم 21 يونيو، ما يعكس أن العدد الإجمالي للسفن التركية التي عبرت المضيق بنجاح وصل إلى 11”.

أعداد المواطنين الأتراك

وأكد أورال أوغلو أن هناك 177 مواطناً تركياً على متن 7 سفن في مضيق هرمز والخليج، إحداها ترفع العلم التركي. وأكد أن وزارة النقل تعمل على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة المواطنين والسفن في جميع الظروف.

اقرأ أيضا

اشترك في النشرة الإخبارية

اخترنا لك