انهيار عنيف لسوق الأسهم في كوريا الجنوبية اليوم

spot_img

تراجعت مؤشرات سوق الأسهم في كوريا الجنوبية اليوم بنحو 9%، متأثرةً بانخفاض حاد في أسهم شركات الرقائق الإلكترونية، مما دفع إلى تعليق التداول لفترة قصيرة.

تعليق التداول

عُلق التداول في السوق لمدة 20 دقيقة بعد أن تراجعت الأسهم الكورية الجنوبية بأكثر من 8%، ليواصل بعدها مؤشر “كوسبي” القياسي خسائره. وبرزت تأثيرات هذا الانخفاض الحاد على أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى مثل “سامسونغ إلكترونيكس” و”إس كيه هاينكس”، حيث تراجع سعر سهم كل منهما بنحو 10%.

مبيعات الأجانب

سجل المستثمرون الأجانب صافي مبيعات بقيمة 5 تريليون وون كوري، ما يعادل حوالي 3.2 مليار دولار، من أسهم مؤشر “كوسبي”. يأتي هذا التراجع ليقلب المسار الصاعد الذي شهدته الأسهم يوم الخميس الماضي، والذي ساهمت فيه توقعات إيجابية من شركة “مايكرون تكنولوجي”، بالإضافة إلى خطط “إس كيه هاينكس” للإدراج في السوق الأمريكية.

تدهور المعنويات

تدهورت معنويات المستثمرين سريعاً نتيجة لتطورات سلبية، أبرزها رفع شركة “آبل” لأسعار منتجاتها بسبب نقص رقائق الذاكرة. كذلك، كشفت الشركات المحلية عن خطط استثمارية ضخمة، مما زاد من المخاوف بشأن إمكانية تأجيل الطرح العام الأولي لشركة “أوبن إيه آي”.

تأثيرات خارجية

على الصعيد الآسيوي، تراجع مؤشر “نيكاي 225” الياباني بنحو 5%، متأثراً بهبوط سهم مجموعة “سوفت بنك” بنسبة 14%. وفي هونغ كونغ، انخفض مؤشر هانغ سينغ بنسبة 1.7% ليصل إلى 22684.76 نقطة، بينما تراجع مؤشر “شنغهاي” المركب بنسبة 1.4% ليصل إلى 4062.28 نقطة.

اقرأ أيضا

اشترك في النشرة الإخبارية

اخترنا لك