استطلاع: تدهور مالي لأكثر من 60% من الأمريكيين بسبب الوقود

spot_img

أظهر استطلاع حديث أجرته شركة “غالوب” أن أكثر من 60% من الأمريكيين يعانون من تدهور الوضع المالي لعائلاتهم بسبب الارتفاع المستمر في أسعار الوقود.

تدهور الأوضاع المالية

وفقًا لنتائج الاستطلاع، أفاد 67% من المشاركين أن الأوضاع المالية لعائلاتهم تدهورت نتيجة الزيادة الملحوظة في أسعار الوقود داخل الولايات المتحدة. بينما أكد 17% من هؤلاء أن التدهور كان شديدًا.

تغيير العادات اليومية

كما أظهر الاستطلاع أن 57% من الأمريكيين قاموا بتقليل استخدام سياراتهم، في حين ذكر 46% أنهم اضطروا لتغيير خطط عطلاتهم الصيفية بسبب ارتفاع الأسعار. وفي عام 2022، حينما كانت أسعار الوقود في مستويات مشابهة، قلل 62% من الأمريكيين عدد رحلاتهم.

تفاصيل الاستطلاع

أُجري الاستطلاع في الفترة من 1 إلى 15 يونيو على عينة شملت 1001 بالغ أمريكي، مع وجود هامش خطأ قدره 4 نقاط مئوية.

أسعار البنزين في الولايات المتحدة

بحسب إحصاءات جمعية السيارات الأمريكية، انخفض متوسط سعر البنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي لينزل تحت مستوى أربعة دولارات للغالون للمرة الأولى منذ مارس، بعد توقيع اتفاق مع إيران. وسجل سعر الغالون من البنزين العادي، المعادل لوقود 92 أوكتان، حوالي 3.999 دولار، أي ما يعادل 76.56 روبل للتر.

الأسعار وتأثير النزاعات

ارتفعت أسعار البنزين في الولايات المتحدة بدايةً من 28 فبراير، تزامنًا مع العملية العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة وإسرائيل ضد إيران. ورغم انخفاض الأسعار مؤخرًا، إلا أنها لا تزال بعيدة عن المستوى الذي كانت عليه قبل بدء النزاع، والذي بلغ 2.98 دولار للغالون.

اقرأ أيضا

اشترك في النشرة الإخبارية

اخترنا لك