نتنياهو يؤكد استمرار الوجود الإسرائيلي في جنوب لبنان
التأكيد على الاستمرار في جنوب لبنان
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن القوات الإسرائيلية ستبقى في جنوب لبنان “طالما دعت الحاجة”، مشدداً على أن إسرائيل لن تنسحب من المناطق التي تسيطر عليها ما دام هناك ضرورة أمنية لذلك.
وفي تصريحاته الأخيرة، أوضح نتنياهو: “نحن نسيطر على جنوب لبنان، وسنبقى في المنطقة الأمنية ما دام ذلك ضرورياً، ولن ننسحب منها”. كما أكد أهمية الدفاع عن سكان الشمال وجميع المواطنين الإسرائيليين ضد أي تهديدات قد تأتي من تلك المناطق.
التصدي للتهديدات الإيرانية
وفي سياق متصل، تطرق نتنياهو إلى الملف الإيراني، حيث أكد أن إسرائيل “أزالت خطراً وجودياً كان يهددها”. وأوضح أنه لولا الإجراءات الإسرائيلية، لكان الإيرانيون قد توصلوا إلى مهارات نووية تمثل تهديداً مباشراً لأمن إسرائيل.
وأوضح نتنياهو أنه يعتبر أن هناك “مهام أخرى يجب إنجازها وأموراً أخرى يجب التعامل معها فيما يتعلق بإيران”، مشدداً على عدم السماح لإيران بامتلاك أسلحة نووية خلال فترة ولايته.
التصريحات الأمنية والمستقبلية
وشدد رئيس الوزراء على أن بلاده تمتلك رؤية واضحة للمستقبل، حيث قال: “ما دمت رئيسا لوزراء إسرائيل، لن تمتلك إيران أسلحة نووية، ولن نسمح لها بتطوير قنابل نووية”.
بهذا الطرح، يظهر نتنياهو انحيازه القوي لسياسة الدفاع عن أمن بلاده، مع التأكيد على استمرار السيطرة على المناطق الحساسة في لبنان حتى إشعار آخر.


