نفى رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، ما تداولته التصريحات الأمريكية بشأن استخدام الأصول الإيرانية المفرج عنها لشراء المنتجات الزراعية من الولايات المتحدة، وذلك عبر منشور له على منصة “X”.
نفي قاليباف
جاء نفي قاليباف في سياق رده على تصريحات وزير الخزانة الأمريكي، سكوت بيسنت، الذي أكد في يوم الأربعاء الماضي أن نسبة كبيرة من الأصول الإيرانية المعفاة من التجميد ستخصص لشراء الأغذية والأدوية الأمريكية.
اتهامات واشنطن
وأفاد قاليباف أن واشنطن تتلاعب بالحقائق، مدعيًا أن الأموال الإيرانية التي تم الإفراج عنها لن تستخدم لشراء منتجاتها الزراعية. وأكد أن المحصول الوحيد الذي تحصده إيران هو ما زرعته الولايات المتحدة: عقود من انعدام الثقة.
محصول انعدام الثقة
أوضح رئيس البرلمان الإيراني أن محصول انعدام الثقة هو منتج حقيقي ووفير، نابع من الداخل، ووجه اتهامات لواشنطن بأنها لا تصدر فقط منتجات زراعية مثل فول الصويا المعدل وراثيًا، بل أيضًا الوعود الفارغة والكلمات المسيئة.
التوتر المستمر
تستمر التوترات بين طهران وواشنطن فيما يتعلق بالأصول الإيرانية المجمدة والعلاقات الاقتصادية بين الطرفين، حيث تعتبر هذه القضية إحدى النقاط الرئيسية في الخلافات المستمرة بين الجانبين.


