أسعار النفط تتراجع وسط ترقب لنتائج محادثات هرمز

spot_img

تواصل أسعار النفط تراجعها، اليوم الثلاثاء، مع انتظار المستثمرين لأي مؤشرات تدل على تقدم في استئناف تدفقات النفط الخام عبر مضيق هرمز، وذلك بعد المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران.

أسعار النفط تتراجع

حتى الساعة 09:04 بتوقيت موسكو، انخفضت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” لشهر أغسطس بنسبة 1.36% لتصل إلى 76.84 دولار للبرميل.

بينما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” لنفس الشهر بنسبة 1.15%، حيث بلغت 73.01 دولار للبرميل.

أسباب الانخفاض

تراجعت الأسعار لأكثر من 3% يوم الاثنين، وذلك بعد أن منحت الولايات المتحدة إيران إعفاءً من العقوبات لمدة 60 يومًا عقب محادثات أولية. كما أشار مسؤولون إلى تراجع الأعمال القتالية في لبنان في إطار اتفاق أوسع.

في هذا السياق، أشار محللو بنك “آي إن جي” إلى أن الزيادة التدريجية في تدفقات النفط عبر مضيق هرمز لا تزال تؤثر على السوق بشكل ملحوظ.

توقعات السوق

قال نيل كروسبي، رئيس قسم الأبحاث في شركة “سبارتا كوموديتيز”، إن عمليات النقل ارتفعت بشكل حاد في الأيام الأخيرة، مما يمثل مؤشرًا للسوق بشأن النفط الفعلي والعقود المختلفة، بالإضافة إلى التقدم الدبلوماسي.

من جانبه، أشار كبير محللي السوق في شركة “كيه سي إم تريد”، تيم واترر، إلى وجود شكوك متزايدة في السوق، بسبب انعدام الثقة بين واشنطن وطهران، مما يعني أن أي عودة أسعار النفط لمستويات ما قبل الحرب قد تتأخر.

اقرأ أيضا

اشترك في النشرة الإخبارية

اخترنا لك