إسرائيل.. نتنياهو يؤكد انهيار الحكومة الإيرانية هدفه الأسمى

spot_img

نتنياهو: الحكومة الإيرانية ستنهار نتيجة الحملة العسكرية

عبّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن اعتقاده بأن الحملة العسكرية التي تشنّها بلاده على طهران ستؤدي إلى انهيار الحكومة الإيرانية في المستقبل. جاء ذلك خلال قمة “جي إن إس” للسياسة الدولية التي عُقدت في القدس يوم الأحد.

السقوط الوشيك للنظام الإيراني

وفي سياق حديثه، قال نتنياهو: “أعتقد أننا خلقنا الظروف لسقوط الحكومة الإيرانية”. وأكد أن “الانتصار الحقيقي” سيكون عندما يتمكن الشعب الإيراني من أخذ مصيره بيده وإسقاط النظام الذي يفرض عليه السيطرة ويثير الرعب في العالم.

التزام بتحجيم البرنامج النووي

في سياق متصل، جدد نتنياهو تأكيداته بعدم السماح لإيران بامتلاك أسلحة نووية “تحت أي ظرف من الظروف”، مشيرًا إلى أن هذا يعد “هدفه المقدس”. وأوضح: “مهما كانت التطورات السياسية، فلن أسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية خلال فترة حكمي”.

وأفاد نتنياهو أيضًا بأنه قد كرّس حياته لتحقيق هذا الهدف، مؤكدًا على أهمية هذا الأمر بالنسبة لبلاده.

البقاء في المنطقة العازلة بجنوب لبنان

في نفس السياق، أكد نتنياهو أن القوات الإسرائيلية ستبقى في المنطقة العازلة بجنوب لبنان طالما كان ذلك ضروريًا لحماية أمن إسرائيل. وأوضح: “لقد حققنا إنجازات عظيمة ولن نتخلى عنها”.

وأشار نتنياهو إلى أن قواته ستظل تتواجد في المنطقة الأمنية لحماية سكان الشمال جميعهم، قائلاً: “هذا واجبنا تجاه مواطني البلاد”.

تصريحات ترامب تهدد إيران مباشرة

رغم انطلاق المفاوضات بين واشنطن وطهران في سويسرا يوم الأحد، جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديداته بقصف إيران إذا استمر حزب الله اللبناني في إثارة المشاكل حسب تعبيره. وقد كتب ترامب على منصة “تروث سوشال” محذرًا إيران من أن توقف وكلاءها في لبنان عن “إثارة المشاكل”.

وشدد على أنه إذا لم يحدث ذلك، ستقوم الولايات المتحدة “بضرب إيران بقوة أكبر، تمامًا كما فعلت الأسبوع الماضي”.

اقرأ أيضا

اشترك في النشرة الإخبارية

اخترنا لك