أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، اتصالاً هاتفيًا مع جوزيف عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، حيث تم بحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك.
محادثات حول العلاقات الأخوية
تعتبر المحادثة الهاتفية التي جرت بين القيادتين بمثابة خطوة هامة لتعزيز العلاقات المشتركة. حيث تم التأكيد على أهمية مواصلة تطوير أوجه التعاون بما يحقق المصالح المشتركة بين الإمارات ولبنان، ويعزز من الإنجازات التي تعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.
استقرار لبنان في المحور الرئيسي
ركز الحديث أيضًا على الأوضاع الحالية في لبنان، حيث تم تناول الأمور المتعلقة بأمن واستقرار البلاد وسيادته. تأتي هذه المناقشات في إطار حرص الدولتين على تعزيز السلام والأمان في المنطقة، مما يعكس اهتمامهما بالوحدة الأرضية واستقرار لبنان.
تقدير الرئيس اللبناني لمواقف الإمارات
عبر الرئيس اللبناني جوزيف عون عن شكره العميق لرئيس دولة الإمارات، وأعرب عن تقديره الكبير للدعم الأخوي الذي تقدمه الإمارات إلى لبنان. كما تمنى رئيس الحكومة اللبنانية دوام التقدم والازدهار لدولة الإمارات.
ملفات إقليمية هامة
خلال الاتصال، تمت مناقشة العديد من القضايا الإقليمية التي تهم كلا الجانبين. حيث تم تسليط الضوء على التطورات الجارية في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز على ضرورة مواصلة التعاون من أجل تعزيز استقرار المنطقة وبناء مسارات السلام.


