مصر .. تشيد بالاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل وتدعو للانسحاب الكامل

spot_img

رحبت مصر بالاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل، مؤكدة على ضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي المحتلة حتى تتمكن الدولة اللبنانية من بسط سيادتها.

مكالمة هاتفية بين الوزراء

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، مكالمة هاتفية مع الدكتور نواف سلام، رئيس مجلس الوزراء اللبناني، تناولت الأوضاع الراهنة في لبنان والتطورات المتعلقة بالاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه بين لبنان وإسرائيل برعاية أمريكية.

وفقاً لبيان وزارة الخارجية الذي صدر صباح اليوم، استعرض رئيس الوزراء اللبناني تفاصيل الاتفاق الإطاري خلال الاتصال. وقد عبر الوزير عبد العاطي عن ترحيبه بهذه الخطوة، مشيراً إلى أنها تمثل بداية مهمة نحو تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

ضرورة الانسحاب التدريجي

شدد عبد العاطي على أهمية الانسحاب التدريجي لإسرائيل من المنطقتين اللتين لا تزالان تحت الاحتلال، مما يتيح للجيش اللبناني الانتشار وبسط سلطته على جميع الأراضي اللبنانية. وأكد أهمية البناء على هذه التطورات وصولًا إلى الانسحاب الكامل لإسرائيل من جنوب لبنان، مشدداً أيضاً على ضرورة التنفيذ الكامل وغير الانتقائي لقرار مجلس الأمن رقم 1701.

دعم مصر للبنان

جدد الوزير عبد العاطي دعم مصر الثابت للحكومة اللبنانية وللسياسات التي تهدف إلى بسط السيادة، بما في ذلك نشر الجيش اللبناني في كافة أنحاء البلاد وحصر السلاح تحت سلطة الدولة، مما يعزز من أمن لبنان واستقراره.

كما أكد عبد العاطي على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الرئاسات الثلاث للبنان، مما يحافظ على وحدة الصف والموقف الوطني ويعزز من قدرة الدولة اللبنانية على مواجهة التحديات الحالية.

تقدير لبناني للدعم المصري

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء اللبناني عن تقديره للدعم المصري المقدم للبنان، مُثنياً على المواقف المصرية الثابتة في دعم الدولة اللبنانية ومؤسساتها. وأكد سلام حرصه على مواصلة التنسيق والتشاور مع مصر حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا

اشترك في النشرة الإخبارية

اخترنا لك