الجمعة 17 مايو 2024
spot_img

الجسر الجوي المصري يواصل التحليق وإسقاط المساعدات

يواصل الجسر الجوي المصري تحليقه في سماء غزة لإسقاط المساعدات الإنسانية لأهالي شمال القطاع، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

عشرات الأطنان من المساعدات

وأقلعت طائرات نقل عسكرية مصرية وإماراتية من مطار العريش لتنفيذ عمليات الإسقاط الجوي ليلاً لعشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية العاجلة.

شمال قطاع غزة

وتضمنت المساعدات التي تم إسقاطها جواً بمناطق متفرقة من شمال القطاع  كميات كبيرة من المواد الغذائية والأدوية والاحتياجات العاجلة، وهي مناطق تفتقر إلى مقومات الحياة الأساسية نتيجة استمرار العمليات العسكرية .

وتأتي هذه العمليات ضمن جهود السعي لتحقيق التهدئة وتقديم المساعدات الضرورية للفلسطينيين الذين يعانون من الظروف الإنسانية الصعبة، وفي إطار التعاون الإقليمي والدولي.

الجسر الجوي المصري

وبدأ القوات الجوية، أول أمس، تنفيذ عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات، وكانت القوات المسلحة المصرية أعلنت أن العملية الأولى تمت بمشاركة فاعلة  مع كل من الإمارات وقطر وفرنسا والأردن.

وتم إسقاط المساعدات بشكل مباشر للسكان على ساحل غزة، من دون استخدام أجهزة توجيه للمظلات، مما اضطر الطائرات إلى التحليق على ارتفاعات منخفضة.

وكان مصدر مصري مسؤول، كشف عن أن هناك جهودًا جوية مكثفة من جانب مصر لتسليم 50 طنًا من المساعدات الإنسانية العاجلة إلى مناطق شمال ووسط قطاع غزة.

اقرأ أيضا
- Advertisment -spot_img
- Advertisment -spot_img