الجمعة 17 مايو 2024
spot_img

الأغنية الرسمية للبطولة.. بالفيديو محمد رمضان يشعل حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا

انطلقت أمس، بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار، وشارك الفنان المصري محمد رمضان، في حفل افتتاح البطولة التي تستمر حتى 11 فبراير المقبل.

الأغنية الرسمية لبطولة كأس أمم أفريقيا

وقدم محمد رمضان الأغنية الرسمية للبطولة والتي تحمل اسم “أكوابا” بصحبة المطربة النيجيرية يمي ألادي صاحبة الأغنية الشهيرة “جوني”، والمجموعة الإيفوارية ماجيك سيستم المعروفة بأغنيتها العالمية “بريميير جاو”، حيث ظهر محمد رمضان ومجموعته الغنائية في الدقيقة الـ”20” في فيديو حفل افتتاح البطولة الأفريقية.

وتجسد الأغنية الرسمية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 تلاقيًا فنيًا فريدًا، وهي تعني وتعني الترحيب باللغة الإيفوارية،  وتعكس التنوع والتاريخ العريق للقارة الإفريقية، حيث امتزجت بين الأفروبيت والراب والزغلو، وظهر محمد رمضان في الحفل بزي أحمر يتلاءم مع أجواء الاحتفالات الافتتاحية للبطولة الكروية.

أقامت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار حفل افتتاح صاخبًا، أشعلت به شرارة الفعاليات الرياضية الكبرى في قلب العاصمة أبيدجان، حيث جرى المهرجان في ملعب الحسن واتارا.

وتألق المشاركون في حفل الافتتاح بألوان فلكورية رائعة تمثل كوت ديفوار ودول غرب إفريقيا، وحمل الحفل طابعًا ثقافيًا مميزًا، حيث تزيّن المشاركون بالزيّ الفلكوري الذي يعكس تراث المنطقة وتنوع ثقافاتها.

محمد رمضان كأس أمم أفريقيا 2024

رسالة محمد صلاح لـ محمد رمضان

وفي تصريح تلفيزيوني، أمس، كشف الفنان محمد رمضان عن رابطة صداقة قوية تجمعه بالنجم محمد صلاح، الذي يلعب كقائد لفريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، مشيرا إلى أنه استيقظ أمس على رسالة وصفها بالجميلة من محمد صلاح، عبّر صلاح فيها عن تمنياته لرمضان بالتوفيق في حفل الافتتاح، قال فيها: “إن شاء الله تكسر الدنيا”

مواجهة منتخب مصر مع موزمبيق

ويبدأ منتخب مصر اليوم، مسيرته في بطولة كأس الأمم الأفريقية بمواجهة موزمبيق في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية.

قبل هذه المواجهة المهمة، قام منتخب مصر بفترة استعداد مكثفة لضمان أداء متميز، حيث يسعى الفريق إلى التألق في المنافسة القارية والفوز بالبطولة للمرة الثامنة.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام السابعة مساءً بتوقيت مصر، على ملعب فليكس بوانيي، لتكون البداية الرسمية لرحلة الفراعنة في البطولة.

كوت ديفوار وغينيا بيساو

وحقق منتخب كوت ديفوار فوزًا مستحقًا على نظيره غينيا بيساو، بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب الحسن واتارا، في الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

اقرأ أيضا
- Advertisment -spot_img
- Advertisment -spot_img