إسرائيل .. نتنياهو يدعو لاعتماد منظومة تسليح مستقلة جديدة

spot_img

نتنياهو يدعو لإنتاج سلاح إسرائيلي مستقل

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى ضرورة اعتماد إسرائيل على منظومة تسليح مستقلة، تتيح لها إنتاج أسلحتها دون الاعتماد على الولايات المتحدة، وذلك خلال لقائه مجموعة من طلاب دورة ضباط قتاليين في الاحتياط.

تعزيز القدرات العسكرية

في مستوطنة “مغدال عوز” الواقعة بمنطقة غوش عتصيون، تحدث نتنياهو عن التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل، مشددًا على أهمية تعزيز القدرات العسكرية. وأشار إلى أن إيران وأذرعها تمثل تهديدًا بالغ الأهمية، مضيفًا: “لقد ضربناهم، لكن المواجهة لم تنته بعد. مستقبلنا يعتمد على قوتنا الحالية”.

استقلالية في التسليح

كما أكد نتنياهو على رغبته في تحقيق استقلالية أكبر في مجال التسليح، مقدرًا الدعم الذي تلقته إسرائيل من الولايات المتحدة على مر السنوات. وأضاف: “اليوم أؤكد أننا بحاجة إلى منظومة تسليح مستقلة خاصة بنا”، موضحًا أن الدولة تعمل على إنتاج سلاحها بنفسها.

بناء قوة فائقة

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلًا: “التحرر من التبعية وبناء المزيد من القوة، من خلال إدخال التكنولوجيا الحديثة وتدريب الأجيال الجديدة من القادة، هو ما سيحدد مستقبلنا”. ويبدو أن نتنياهو يرى في هذه الخطوات أساسًا لتحقيق الأمن والسلام لإسرائيل.

اقرأ أيضا

اشترك في النشرة الإخبارية

اخترنا لك