صادرات النفط الإيراني تعود لأعلى مستوياتها عبر هرمز

spot_img

أفادت وكالة “بلومبرغ” بأن صادرات النفط الإيراني عبر مضيق هرمز سجلت ارتفاعًا ملحوظًا، مسجلة أعلى مستوياتها منذ بدء النزاع، متزامنة مع رفع الحصار البحري الأمريكي عن الموانئ الإيرانية.

ارتفاع الصادرات

ذكرت الوكالة في تقريرها أن إيران عملت على زيادة كميات النفط الخام المصدّرة عبر المضيق، لتصل إلى أعلى معدلاتها منذ بداية النزاع.

حركة السفن

بحسب بيانات تتبع حركة السفن صباح الاثنين، دخلت ثلاث ناقلات عملاقة إلى مضيق هرمز، والتي تحمل مجتمعة حوالي ستة ملايين برميل من النفط الإيراني. وتفيد البيانات بأن هذه الناقلات في طريقها من جزيرة خرج، التي تُعتبر المحطة الرئيسية لتصدير النفط الإيراني، إلى سنغافورة.

رفع الحصار الأمريكي

هذا التطور يأتي بعد قرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب برفع الحصار البحري عن الموانئ والمناطق الساحلية الإيرانية، وفقًا لما أعلنته القيادة المركزية للبنتاغون.

تصريحات عراقجي

في وقت سابق اليوم، أشار وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى أن الجهود التي بذلها الوسطاء القطريون والباكستانيون خلال المفاوضات مع الولايات المتحدة في سويسرا أسفرت عن رفع القيود المفروضة على صادرات النفط الإيراني.

اقرأ أيضا

اشترك في النشرة الإخبارية

اخترنا لك