السبت 28 سبتمبر 2024
spot_img

الهجوم الـ15.. الحوثيون يهاجمون بصواريخ بالستية

أعلن الجيش الأمريكي أن الحوثيين قاموا بإطلاق صاروخين باليستيين تجاه خطوط شحن دولية في جنوب البحر الأحمر، بالإضافة إلى هجوم جوي بواسطة طائرات بدون طيار استهدفت مدمرة أمريكية.

وفي بيان صدر عن القيادة العسكرية الأمريكية، أشارت إلى أن الصواريخ الباليستية الحوثية كانت موجهة نحو الممرات المائية الدولية في المنطقة الجنوبية للبحر الأحمر، حيث يسيطر الحوثيون على تلك المناطق في اليمن، وأكد البيان أنه لم يتم رصد أي تأثير على السفن الدولية نتيجة لتلك الهجمات.

المدمرة الأمريكية

وأضاف البيان العسكري الأمريكي أنه في الفترة من الساعة 3 إلى الساعة 8 مساءً بتوقيت صنعاء، كانت المدمرة الأمريكية USS Laboon تنفذ دوريات في جنوب البحر الأحمر كجزء من عملية “حارس الازدهار”، وقامت بإسقاط أربع طائرات بدون طيار قادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، والتي كانت في طريقها نحو USS Laboon. وأكد البيان أنه لم يحدث أي إصابات أو أضرار نتيجة لهذا الحادث.

وأشار البيان إلى أنه حوالي الساعة 8 مساءً بتوقيت صنعاء، تلقت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية تقارير من سفينتين تابعتين للنرويج في جنوب البحر الأحمر تفيد بتعرضهما لهجوم، حيث أبلغت سفينة M/V BLAAMANEN، وهي ناقلة للكيماويات والنفط ترفع علم النرويج، والتي يملكها ويديرها البلد نفسه، عن اقتراب طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين، ورغم الهجوم، لم يتم تسجيل أي إصابات أو أضرار نتيجة لتلك الواقعة.

ناقلة نفط خام

وفي تفصيل إضافي حول التطورات، أوضح البيان أن “السفينة الثانية، M/V SAIBABA، وهي ناقلة نفط خام تابعة للجابون وتحمل العلم الهندي، أبلغت عن تعرضها لهجوم بواسطة طائرة بدون طيار في اتجاه واحد، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

 وأوضح الجيش الأمريكي أن هذين الهجومين يشكلان الهجومين الرابع عشر والخامس عشر على السفن التجارية من قبل المسلحين الحوثيين منذ تاريخ 17 أكتوبر.

وفي اليوم السابق، أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، تلقيها تقريرًا حول انفجار طائرة مسيرة قرب سفينة في محيط باب المندب، على بعد 45 ميلا بحرياً جنوب غرب الصليف في اليمن، وأوضحت الهيئة أن السفينة لم تبلغ عن أي ضرر، وتم التأكد من سلامة جميع أفراد الطاقم، وأشارت إلى أن السلطات قامت بفتح تحقيق في الحادث، فيما تم إبلاغ طواقم سفن النقل القريبة من الحادث بضرورة توخي الحذر والإبلاغ عن وجود أي نشاط مشبوه في المنطقة.

اقرأ أيضا

اخترنا لك