العراق.. اعتقال 47 متهماً من نواب ومسؤولين بتهم فساد

spot_img

أعلنت مصادر رفيعة لوكالة “واع” العراقية، عن اعتقال 47 متهماً من النواب والمسؤولين بتهم فساد مالية، في خطوة تأتي تزامناً مع تعزيز جهود مكافحة الفساد في البلاد.

اعتقالات كبيرة في العراق

أفادت هيئة النزاهة الاتحادية بأنها باشرت بإجراءات مهمة لتنفيذ مذكرات القبض القضائية بحق عدد من المتهمين بالتجاوز على المال العام.

وقالت الهيئة إن هذا الإنجاز جاء نتيجة لتعاون مشترك وتكاملي بين السلطات القضائية والتنفيذية والتشريعية، بالإضافة إلى جهودها المبذولة في متابعة ورصد الأنشطة المشبوهة.

تعاون السلطات للكشف عن الفساد

أوضحت هيئة النزاهة أن تنفيذ هذه الأوامر القضائية نتج عن حصيلة من عمليات متابعة دقيقة ومستمرة، مما يعكس التزام الحكومة العراقية بمكافحة الفساد.

وأكدت الهيئة اهتمامها بالشفافية وبإطلاع الرأي العام على تفاصيل عملها، مع مراعاة القوانين والأنظمة المعمول بها.

قائمة المتهمين بالفساد

نشر وكالة “واع” قائمة تضمنت أسماء المتهمين بملفات الفساد، ومن بينهم:

– رئيس تحالف عزم وعضو مجلس النواب مثنى السامرائي.
– عضو مجلس النواب زياد الجنابي.
– عضو مجلس النواب بهاء النوري.
– عضو مجلس النواب محمد الكربولي.
– عضو مجلس النواب عالية نصيف.
– عضو مجلس النواب محمد جميل المياحي.
– عضو مجلس النواب حسن الخفاجي.
– عضو مجلس النواب عبد الرحمن اللويزي.
– عضو مجلس النواب مضر الكروي.
– عضو مجلس النواب هند العباسي.
– عضو مجلس النواب محمد فرمان الجبوري.
– عضو مجلس النواب بشرى القيسي.
– عضو مجلس النواب السابق محمد الصيهود.
– وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع علي معارج.

خطوات متقدمة في مكافحة الفساد

تؤكد هذه الاعتقالات على التصدي الجاد من قبل السلطات العراقية لملفات الفساد التي كبلت الاقتصاد الوطني. تسلّط هذه الإجراءات الضوء على إمكانية إجراء تغييرات إيجابية في مسار الشفافية وعدم الإفلات من العقاب، مما يعتبر خطوة هامة نحو تحقيق العدالة في البلاد.

اقرأ أيضا

اشترك في النشرة الإخبارية

اخترنا لك