الثلاثاء 2 يوليو 2024
spot_img

منتخب المغرب آخرهم.. العرب يودّعون أمم إفريقيا مبكرا

أحاط الحظ العثر بالمنتخبات العربية في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، حيث خرج منتخب المغرب من البطولة بعد بالمنتخب المصري.

وودعت منتخبات المغرب ومصر وموريتانيا بطولة أمم إفريقيا من دورها الـ 16، وسبقهم رحيل منتخبات الجزائر وتونس من الدور الأول للبطولة.

منتخب المغرب يودّع بطولة أمم إفريقيا

ظهر المنتخب المغربي بأداء متميز تفوق فيه عن المنتخبات العربية الأخرى خلال البطولة، حيث نجح في الفوز في مباراته الافتتاحية بـ3 أهداف دون رد على منتخب تنزانيا،.

ولم يتلق المنتخب المغربي أي هزيمة في مواجهته مع منتخب الكونغو الديمقراطية، حيث تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، ثم حقق فوزا مهما بهدف نظيف في مواجهته مع منتخب زامبيا، لكنه تعرض للحظ السيء في مباراته ضد منتخب جنوب إفريقيا في دور الـ16 من البطولة.

مشاركة منتخب المغرب والمنتخبات العربية في أمم إفريقيا 

في ذات الدور من بطولة أمم إفريقيا ظهر المنتخب المصري لكنه لم يستطع أيضا تجاوزه كما حدث مع منتخب المغرب، لكن الفارق بين المنتخبين هو أن المصري خدمه الحظ كثيرا.

ففي دور المجموعات نجح المنتخب المصري في الصعود بفضل نتيجة مباراة غانا وموزمبيق اللذان تعادلا بهدفين مقابل هدفين فاستطاع أن يصعد مع كاب فيردي أو منتخب الرأس الأخضر، هذا الأخير الذي لا يزال في مسيرته محققا نتائج رائعة.

مشاركة 5 منتخبات عربية بينهم منتخب المغرب

وشهدت البطولة مشاركة 5 منتخبات عربية ظهر معظمهم في أداء سيئ للغاية، وتضم تلك المنتخبات، مصر وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

وبرغم قوته المعهودة لكن لم يحقق منتخب الجزائر، نتائج إيجابية، بل ظهر بشكل ضعيف، جعله يرحل من البطولة مبكرا جدا ولم يستطع أن يصعد حتى إلى الدور الذي تلا مرحلة المجموعات ورافقه في ذلك منتخب تونس أيضا.

التعليقات

عبر عن رأيك

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اقرأ أيضا

- Advertisment -spot_img

اخترنا لك

- Advertisment -spot_img