الأحد 7 يوليو 2024
spot_img

ملعب تاريخي يشهد افتتاح كأس العالم 2026.. له قصة مع “ماردونا”

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تفاصيل جديدة عن بطولة كأس العالم 2026، والتي تستضيفها كلا من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، وهي الدول الـ3 التي تنظم على أراضيها النسخة الـ23 للبطولة العالمية.

كأس العالم 2026

وكشف رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو، عن موعد ومكان مباراة افتتاح كأس العالم لكرة القدم 2026، وأيضا عن موعد ومكان المباراة النهائية للبطولة.

قال جياني إنفانتينو، إن استاد “أزتيكا” الواقع في العاصمة المكسيكية مدينة مكسيكو، سيستضيف أول مباراة افتتاحية لبطولة كأس العالم 2026 وذلك بتاريخ 11 يونيو، وأشار إلى أن المباراة النهائية لكأس العالم 2026، ستقام في مدينة نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي عامي 1970 و 1986 نظمت دولة المكسيك بطولة كأس العالم لكرة القدم، وأقيم نهائي البطولتين على استاد أزتيكا، وبذلك سيصبح استاد “أزتيكا” أول ملعب في العالم يستضيف مبارايات كأس العالم “3” مرات.

وكان استاد “أزتيكا” استضاف نهائيات كأس العالم في بطولة عامي: “1970 و 1986″، وخلال البطولتين احتفظ منتخب دولة البرازيل باللقب على حساب المنتخب الإيطالي بنتيجة 4-1، وتوج منتخب الأرجنتين باللقب على حساب منتخب ألمانيا الغربية بنتيجة 3-2.

استاد أزتيكا في مكسيكو سيتي

النجم الأرجنتيني دييجو مارادونا

وشهد ملعب استاد “أزتيكا” حدثا تاريخيا، حيث سجل النجم الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا “هدف القرن” وهو الهدف الشهير الذي سجله ضد منتخب إنجلترا على الأراضي المكسيكية.

المباراة النهائية لكأس العالم

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لكأس العالم 2026، في مقر فريقي “نيويورك جاينتس، ونيويورك جيتس”وهو الثنائي المنافس في دوري كرة القدم الأمريكية، حيث ستقام هذه المباراة النهائية في مدينة نيوجيرسي.

وسيشارك 48 منتخبا في البطولة العالمية التي تقام على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، وستقام المباراة النهائية في تاريخ 19 يوليو.

وستعقد النسخة الـ23 من بطولة كأس العالم على 16 ملعبًا مختلفًا في الدول الثلاث، المباراة الافتتاحية ستكون في المكسيك بينما النهائية في أمريكا.

وتبدأ مباريات الولايات المتحدة في دور المجموعات على أرضية ملعب “سوفي” في مدينة لوس أنجلوس في 12 يونيو، وسيلعب المنتخب الكندي مباراته الأولى على أرضه في مدينة “تورونتو”.

استاد أزتيكا في مكسيكو سيتي مشاع إبداعي

التعليقات

عبر عن رأيك

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اقرأ أيضا

- Advertisment -spot_img

اخترنا لك

- Advertisment -spot_img