الثلاثاء 2 يوليو 2024
spot_img

لرؤية “كريشنا”.. سر غوص رئيس وزراء الهند في أعماق بحر العرب

عرض رئيس وزراء الهند “ناريندرا مودي” لقطات فيديو مثيرة، ظهر فيها وهو يغوص تحت أعماق بحر العرب لأداء صلاة هندوسية في معبد غارق تحت الماء.

وغطس رئيس الوزراء الهندي، بصحبة حراسته الخاصة، أمس الأحد، في أعماق بحر العرب، لأداء صلاة في معبد هندوسي مغمور بالمياه، في مدينة دواراكا الغارقة في مياه البحر بالقرب من ساحل ولاية غوجارات.

رئيس وزراء الهند في أعماق البحر

وتجسدت هذه الفعالية الدينية في ولاية غوجارات، والتي ظهر على سواحلها “مودي” -في فيديو نشره على صفحته الرسمية على موقع “X”  وتداولته وسائل الإعلام الهندية- وهو يغوص في أعماق المياه، حاملاً عصاً مصنوعة من ريش الطاووس، ويردد عبارات دينية، في مدينة دواراكا وهو المكان الذي يُعَتَبَرُ مقدسًا لدى أتباع الديانة الهندوسية.

ونشر رئيس الوزراء صورًا ومقطع فيديو يُظهره وهو يرتدي معدات الغوص وينزل إلى قعر البحر لأداء الصلاة في ذلك المعبد ذي الأهمية التاريخية والروحية.

وكتب مودي عبر منصة “تويتر – X” عن تلك التجربة الدينية التي عايشها، قائلا: “الصلاة في مدينة دواركا، التي غمرتها المياه، كانت تجربة إلهية للغاية.. شعرت بالارتباط بعهد قديم من العظمة الروحية والتفاني الخالد.. فليباركنا بهاغوان شري كريشنا جميعًا”.

وأضاف مودي، في تعليقه على التجربة عبر منصة “X”: “دواركا درشان تحت المياه.. هنا حيث تلتقي الجوانب الروحانية والتاريخية، هنا حيث كانت كل لحظة تمثل لحنًا إلهيًا يُردد حضور بهاغوان شري كريشنا الأبدي”.

رئيس وزراء الهند في أعماق بحر العرب
رئيس وزراء الهند في أعماق بحر العرب

سبب غوص رئيس وزراء الهند في بحر العرب

لكن من هو كريشنا؟ وما سر هذا المكان الذي ذهب إليه رئيس وزراء الهند بنفسه وسط حراسته ليغوص فيه تحت أعماق البحر؟

من هو كريشنا؟

يعتبر كريشنا واحدًا من أهم الآلهة في تقاليد الديانة الهندوسية، ووفقًا للتقاليد الهندوسية، يُعد كريشنا تجسيدًا للإله الرئيسي في الهندوسية، وهو جزء من طائفة الآلهة الهندوسية الرئيسية والمحورية اللي يتبعونها ويحترمونها، ويُعرف أيضًا باسم “بهاغوان شري كريشنا”.

يُصوَّر كريشنا عادةً في صورة شاب جميل يحمل راية بها رمز “شانكا” و”شكولا”، ويعتبر كريشنا رمزًا للحكمة والحب والشجاعة والفنون، وتُروَى قصص كريشنا في العديد من النصوص الهندوسية، بما في ذلك الأيتيهات الهندوسية وملحمة “مهابهاراتا”.

وما هي مدينة دوراكا؟

مدينة دواركا الواقعة على ساحل البحر العربي في ولاية غوجارات، والمعروفة أيضاً باسم “دوراوكا” أو “دفاركا”، هي مدينة تاريخية ودينية في الهند ترتبط بالأساطير الهندوسية، فوفقًا للعقيدة الهندوسية، تعتبر دواركا واحدة من المقاصد المقدسة التي يقصدها أتباع الديانة للحج، حيث يُقال إنها كانت مملكة للإله كريشنا في العصور القديمة.

التقاليد تقول أن دواركا كانت تاريخيًا مركزًا لمملكة كريشنا، وكانت تقع على ساحل البحر العربي، ووفقًا للأساطير، فإن المدينة القديمة غرقت في المياه بعد وقت قصير من وفاة كريشنا.

ويعتبر الموقع حاليًا مكانًا روحانيا بالنسبة للهندوس حيث يتوجهون إليه للعبادة والزيارة الروحية، وتشير النصوص الهندوسية إلى أن “رؤية دواركا” تحت الماء، تُعتبر تجربة دينية خاصة للتواصل مع الروحانيات والتاريخ الهندوسي.

التعليقات

عبر عن رأيك

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اقرأ أيضا

- Advertisment -spot_img

اخترنا لك

- Advertisment -spot_img