الأحد 7 يوليو 2024
spot_img

في يومين.. حزب العمال الكردستاني يقتل 10 جنود أتراك

تعرضت قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق لهجوم مسلح شنه حزب العمال الكردستاني، أدى إلى مقتل 6 جنود أتراك وإصابة آخر.

ووفقًا لوزارة الدفاع التركية فإن الهجوم الذي وقع اليوم السبت، استهدف القاعدة العسكرية التركية بالقرب من هاكورك في شمال العراق، ونفذه أعضاء حزب العمال الكردستاني، وأعلنت السلطات التركية عن تنفيذ عملية عسكرية في المنطقة ردًا على الهجوم.

حزب العمال الكردستاني

وأمس، أعلنت وزارة الدفاع التركية أيضا عن مقتل ثلاثة من جنودها وإصابة أربعة آخرين في هجوم شنه مسلحون ينتمون لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وأشارت الوزارة إلى استمرار الاشتباكات في إطار العملية الأمنية ضد عناصر التنظيم الي تصنفه بالإرهابي في المنطقة.

وأضافت أنه تم تنفيذ غارات على أهداف إرهابية وتعقب مسار فرار الإرهابيين، مع تأكيد تحييد أربعة إرهابيين، وهي حصيلة أولية.

هجوم متبادل ومستمر مع الجيش التركي

 يذكر أن الهجوم متبادل ومستمر بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني، حيث ينفذ الجيش التركي بشكل مستمر عمليات عسكرية برية وجوية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني ومواقعهم في شمال العراق -سواء في إقليم كردستان العراق المتمتع بالحكم الذاتي أو في منطقة سنجار الجبلية-.

ومنذ ما يقرب من 25 عامًا، أقامت تركيا قواعد عسكرية في شمال العراق لمواجهة مقاتلي حزب العمال الكردستاني، الذين يمتلكون معسكرات تدريب وقواعد في هذه المنطقة.

وكان حزب العمال الكردستاني، أعلن في أكتوبر الماضي مسؤوليته عن هجوم نفذه على مقر وزارة الداخلية في أنقرة، أسفر عن إصابة اثنين من الشرطة، وبدأ حزب العمال الكردستاني، الذي يصنف كجماعة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، سلسلة من الهجمات ضد الدولة التركية منذ عام 1984.

شبكة دال الإخبارية

التعليقات

عبر عن رأيك

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اقرأ أيضا

- Advertisment -spot_img

اخترنا لك

- Advertisment -spot_img