الأربعاء 3 يوليو 2024
spot_img

غواصة “لادا”.. الجيش الروسي يجري الاختبارات النهائية لأحدث أسلحته البحرية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تجري حاليا الاختبارات النهائية لاثنتين من أحدث غواصاتها الحربية من طراز “لادا“، وهما: “كرونشتادت” و”فيليكيي لوكي”.

وقال الجيش الروسي، في بيان صحفي: “تخضع الغواصة الروسية الجديدة كرونشتادت للمرحلة النهائية من الاختبارات الحكومية، حيث نجحت الغواصة خلال هذه المرحلة في الغوص لعمق 100 متر، وخلال التجارب التي جرت في البحر رافقت الغواصة سفن حربية تابعة لأسطول بحر البلطيق الروسي”.

تشغيل الغواصة الروسية

وأوضح الجيش الروسي أنه خلال الاختبارات، قام طاقم الغواصة بالتحقق من تشغيل جميع الأنظمة الخاصة بها، ووضعوا خوارزميات للغوص والطفو بأساليب متنوعة، وقام المتخصصون أيضًا بالتحقق من أداء أنظمة الدفع وأنظمة السونار على متنها.

وأفاد البيان أيضا أن روسيا بدأت في مرحلة اختبار الرسو للغواصة الجديدة “فيليكيي لوكي” من طراز “لادا”، وخلال هذه المرحلة، قام المتخصصون بفحص مختلف الأنظمة الموجودة في الغواصة، مثل أنظمة الاتصالات وأنظمة السونار وأنظمة التحكم ومنظومات التسليح.

غواصات الجيل الرابع

وتم تطوير غواصات “لادا” في روسيا كجزء من المشروع الحكومي 677، وتتبع هذه الغواصات فئة الجيل الرابع من الغواصات، وتعتمد على محركات ديزل كهربائية تصدر أصواتًا قليلة جدًا أثناء الحركة، مما يجعلها صعبة الاكتشاف من قبل الأعداء.

مواصفات الغواصة

يبلغ طول هذه الغواصة من هذا الطراز 66.8 مترًا، وعرضها 7.1 مترًا، وإزاحتها للمياه تبلغ 1765 طنًا، وتتمتع هذه الغواصة بقدرتها على العمل لفترات تصل إلى 45 يومًا بعيدًا عن قاعدتها، وتتحرك بسرعة تصل إلى 21 عقدة بحرية، وليس هذا فحسب، بل إنها مجهزة بست منصات لإطلاق طوربيدات بقطر 533 ملم، مما يعزز قدراتها العسكرية ويجعلها جاهزة لأداء مهامها بكفاءة.

المرصد العسكري

التعليقات

عبر عن رأيك

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اقرأ أيضا

- Advertisment -spot_img

اخترنا لك

- Advertisment -spot_img