الثلاثاء 2 يوليو 2024
spot_img

سوريا.. هجوم جوي على محيط دمشق

تعرض محيط العاصمة السورية دمشق إلى هجوم جوي من قوات الاحتلال ، وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية في سوريا، حيث نفذت طائرات الاحتلال هجومًا مساء الأحد على ضواحي العاصمة السورية دمشق، لتكون هذه المرة الثانية خلال أيام قليلة.

وأشار الإعلام السوري إلى تصدي وسائل الدفاع الجوي السورية للأهداف المعادية في المنطقة، وأن الهجوم انطلق من الجولان المحتل، حيث استهدف بعض النقاط في ريف دمشق، وقالت إنه نتيجة للهجوم أصيب اثنين من العسكريين بجروح، ووقعت خسائر مادية.

المرصد السوري

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الهجمات استهدفت مواقع تتبع عناصر حزب الله في منطقة السيدة زينب وريف دمشق، وأشار المرصد إلى أن الهجمات كانت على دفعتين واستهدفت مناطق عسكرية.

وأوضح أن القصف أسفر عن مقتل اثنين من العاملين في حراسة إحدى المزارع التابعة لحزب الله اللبناني، وأن الهجوم كان بواسطة 6 صواريخ استهدفت مناطق في السيدة زينب ومطار دمشق الدولي، حيث يتواجد المزارعون ومقرات عسكرية للحزب.

هجمات متكرر

تأتي هذه الهجمات المتكررة على سوريا، في ظل تحذيرات من السلطات السورية بخطورة تكرار هذه الهجمات على أراضيها وتأثيرها المحتمل على تصاعد العنف في المنطقة، مما يجعل من الصعب السيطرة على الأوضاع، حيث حذرت سوريا مرارًا من أن هذه الهجمات قد تؤدي إلى تصاعد التوترات بشكل يصعب التحكم فيه.

ونفذت دولة الاحتلال هجماتها بشكل متكرر ضد أهداف في سوريا، بزعم استهداف عناصر موالية لإيران وحزب الله، ويأتي تكرار الهجمات مؤخرا في سوريا، في ظل العدوان على غزة، ومع تصاعد الهجمات في العراق وسوريا ضد قواعد عسكرية أمريكية.

استراتيجية عدم الاعتراف

وقامت دولة الاحتلال بتنفيذ مئات الضربات الجوية في سوريا خلال السنوات الأخيرة، حيث استهدفت بشكل رئيسي أهدافًا تُعتبر مرتبطة بإيران وحزب الله. من بين هذه الأهداف المستهدفة: مستودعات أسلحة، وشحنات عسكرية، ومواقع تابعة للجيش السوري.

وتستخدم دولة الاحتلال استراتيجية عدم التأكيد بشكل رسمي على معظم هذه الضربات، ولكنها تشير إلى عزمها على مواصلة تنفيذها للتصدي لتهديداتها الأمنية.

شبكة دال الإخبارية

التعليقات

عبر عن رأيك

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اقرأ أيضا

- Advertisment -spot_img

اخترنا لك

- Advertisment -spot_img