الإثنين 8 يوليو 2024
spot_img

بلاك كوبرا.. الأفعى السوداء لوزارة الداخلية المصرية

حول الوحدات القتالية الخاصة التي تعمل ضمن جهاز الشرطة المصرية، وتحديدا وحدة “الأفعى السوداء”، عرضت قناة «دال» في فبراير 2020 هذا الفيديو، تحت عنوان: «بلاك كوبرا.. قوات التخفي واصطياد رؤوس الإرهاب».

على صفحات شبكتنا الإخبارية، نُعيد عرض هذا الفيديو، لنصحبكم في رحلة يتلاقى فيها الماضي بالحاضر، وتتجدد فيها المعرفة بنقرة زر، ضمن سلسة “البداية” والتي نقدم لكم فيها مجموعة مختارة من فيديوهاتنا القديمة، على منصتنا الرقمية الجديدة.

ما هي وحدة بلاك كوبرا

الفيديو تحدث عن الوحدة القتالية الجديدة “بلاك كوبرا”، والتي ظهرت لأولِ مرة في مايو 2018، وتتبعُ قواتِ مكافحةِ الإرهاب وإدارةِ القواتِ الخاصةِ بوزارةِ الداخليةِ المصرية.

أشار الفيديو إلى أن وحدة “بلاك كوبرا أو الأفعى السوداء” هي قوةٌ ضاربة، تلاحقُ العناصر الإرهاب بالمناطقِ الوعرة، وأنه وحدة قادرةٌ على اقتحامِ النقاطِ الحصينة والتعاملِ في الأماكنِ الضيقة باستخدامِ أحدثِ التقنياتِ الأمنية.

وأوضح الفيديو، أن هذه القوة الضاربة، يخضعُ أفرادُها للعديدِ من التدريباتِ الخاصةِ التي تناسبُ مهامَ العملِ في الجبالِ والصحراء، حيث تلقوا تدريباتٍ على يدِ قواتِ النخبةِ التابعة للقواتِ المسلحة.

الاختيار والتسليح

يتمُ انتقاءُ أفرادَ وعناصر وحدة “بلاك كوبرا” على أعلى مستوى من اللياقةِ البدنيةِ والنفسية، ويخضعونَ للتقييمِ طوالَ فترةِ خدمتِهم، وأيضا يخضعون باستمرار لمستوياتٍ عاليةٍ من التدريباتِ الجسدية، وهي تدريبات تشبهُ فرقَ «السيل».

وبين الفيديو، أن رُتب الأفراد الذي ينضمون إلى هذه الوحدة القتالية، تتراوحُ ما بين ملازم أول ورائد، وأنهم يستخدمونَ الأسلحةَ الخفيفة، وسلاحُهم الرئيسيُ هو البندقيةُ الروسيةُ من طراز AK-104، ويرتدونَ الملابسَ المموهة.

وأشار الفيديو، إلى أنهم يتعاملون بدقة واحترافية عالية في مواجهاتهم القتالية مع العناصر المعادية، ويخترقونَ المناطقَ الوعرة التى يصعبُ دخولَ المدرعاتِ إليها، كجبالِ محافظاتِ الصعيد، والصحراءِ الغربيةِ التى تعتبر بوابةٌ لتهريبِ السلاحِ والمخدرات إلى مصر.

وحققت هذه الوحدة العديدَ من النجاحاتِ غيرَ المسبوقة، بتصفيةِ العديدِ من العناصرِ الإرهابيةِ الخطرة، قبلَ ضلوعهم بتنفيذِ عملياتٍ مسلحةٍ ضد المدنيين.

بلاك كوبرا
بلاك كوبرا.. الأفعى السوداء لوزارة الداخلية المصرية – قناة دال

لمشاهدة الفيديو على قناة دال.. اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــا

التعليقات

عبر عن رأيك

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اقرأ أيضا

- Advertisment -spot_img

اخترنا لك

- Advertisment -spot_img