السبت 28 سبتمبر 2024
spot_img

الرئيسين المصري والإيراني يبحثان الأوضاع في غزة

أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية اليوم السبت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وأفادت الرئاسة بأن الرئيس الإيراني قدّم التهنئة للرئيس السيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة وإعادة انتخابه رئيسا مصر، مشيرةً إلى تقدير الرئيس المصري لهذه اللفتة.

الأوضاع في قطاع غزة

وقالت الرئاسة المصرية في بيان لها، إن الاتصال تناول أيضاً تطورات الأوضاع في قطاع غزة، واستعراض النقاش حول تناول القضايا العالقة بين البلدين.

وتم الإعلان يوم الاثنين الماضي، عن نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر، وفاز فيها الرئيس السيسي بولاية رئاسية ثالثة بنسبة 89.6% من إجمال الأصوات، وبعد إعلان فوزه، ألقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خطاباً أكد فيه التزامه بتمثيل صوت المصريين والدفاع عن مصالحهم.

تجديد العهد

وأكد الرئيس السيسي في خطابه أنه يدرك تحديات الفترة السابقة ويشيد بدور المواطن المصري في التصدي للإرهاب وتحمل آثار الإصلاح الاقتصادي، وأضاف أنه يتعهد بالعمل بجد للمضي قدماً في بناء جمهورية جديدة تقوم على مفهوم الديمقراطية، وتعتمد على الاحترام للدستور والقانون، وأكد التزامه بتطوير البلاد والسير نحو التحديث والتنمية.

وقدم التحية لجميع المرشحين المتنافسين، مشيدًا بالعمل الكبير الذي قاموا به وبأدائهم السياسي الراقي، معبرًا عن امتنانه للشباب والمرأة المصريين، ومشيدًا بدور القوات المسلحة والشرطة في ضمان نجاح العملية الانتخابية، وختم السيسي كلمته بتأكيد التزامه بتطوير مصر والسير نحو التحديث والتنمية، مع الحفاظ على الهوية والثقافة والتراث المصري.

شبكة دال الإخبارية

اقرأ أيضا

اخترنا لك