الإثنين 24 يونيو 2024
spot_img

و"اللعب مع العيال" و"الجواهرجي" للكوميديا

أفلام عيد الأضحى: “أولاد رزق 3″ و”أهل الكهف” للأكشن والإثارة

تتأهب دور السينما لاستقبال جمهورها بمجموعة مختلفة وجديدة من أفلام عيد الأضحى، التي يمتزج فيها الأكشن والإثارة والكوميديا والدراما التاريخية، ويشهد موسم عيد الأضحى هذا العام طرح مجموعة متميزة من الأفلام، التي تم تصويرها بحرفية وإنتاج ضخم، كل فيلم منها يحمل معه قصة فريدة وشخصيات تأسر القلوب.

فهيا نلقي نظرة على هذه الأفلام؛ لنعرف قصة كل منها وأبرز نجومها:

فيلم ولاد رزق 3: القاضية.. عودة للأكشن وعالم الجريمة

تعود سلسلة أفلام “ولاد رزق” -هذا الموسم- بجزء جديد يحمل عنوان: “القاضية”، وتدور أحداث الجزء الثالث من هذا الفيلم “ولاد رزق 3″، حول عودة الإخوة الأربعة إلى عالم الجريمة والأكشن بعد خروج “المعلم صقر” من السجن، حيث يجد الأخوة أنفسهم مضطرين لمواجهة تحديات جديدة والتعامل من أعداءهم القدامى، وذلك في إطار من الإثارة والأكشن.

ويتضمن الفيلم العديد من المشاهد المثيرة التي تم تصويرها بحرفية عالية في منطقة “البوليفارد” في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وهو ما يضفي أحداثا وبعداً جديداً للقصص السابقة من هذه السلسلة.

ويشارك في هذا الفلم مجموعة من النجوم والأبطال، وهم: أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، نسرين أمين، كريم عبدالعزيز (ضيف شرف)، تايسون فيوري (ضيف شرف)، وهذا الفيلم من إخراج : طارق العريان، وتأليف: صلاح الجهيني، وإنتاج: طارق العريان وموسى عيسى.

فيلم اللعب مع العيال.. مغامرات مدرس في الصحراء

يلعب الفنان محمد عادل إمام في هذا الفيلم دور مدرس تاريخ يُدعى “علام”، وتدور أحداث الفلم في إطار من الكوميديا حول هذا المدرس الذي تم نقله للعمل في مدرسة تقع بمنطقة نائية صحراوية، حيث يواجه هناك تحديات طريفة ومواقف كوميدية عديدة.

وتتضمن كوميديا الفلم تفاعل المدرس علام مع طلابه وزملائه في العمل، إلى أن تتطور الأحداث بشكل فكاهي ويجد المدرس نفسه في قصة حب مع إحدى الشخصيات التي تلعب دورها أسماء جلال، مما يضيف بعداً رومانسياً للقصة، ويبرز الفيلم جهود المدرس في تحسين وضع المدرسة والتعامل مع الصعوبات بطرق مبتكرة ومضحكة.

ويشارك في بطولة الفيلم: محمد إمام، مصطفى غريب، أسماء جلال، بيومي فؤاد، باسم سمرة، دينا محسن (ويزو)، والفلم من إخراج وتأليف: شريف عرفة، وإنتاج: هشام عبدالخالق

فيلم أهل الكهف.. دراما تاريخية مثيرة

هو فيلم درامي تاريخي يحمل الإثارة والتشويق والأكشن، تم اقتباسه من مسرحية الأديب الراحل توفيق الحكيم، ويستند في أحداثه إلى القصة التاريخية المعروفة التي تدور حول “أهل الكهف”، وهم أولئك الرجال أو تلك المجموعة التي هربت من ظلم واضطهاد حاكم ظالم واختبأت في كهف، ناموا فيه نومة طويلة -لم يشعروا بها-، حيث استيقظوا بعد قرون، في زمن مختلف تماماً.

ويتناول الفيلم الصراع النفسي والاجتماعي الذي تواجهه هذه المجموعة بعد استيقاظها، وعند محاولتهم التكيف مع العالم الجديد الذي وجدوا أنفسهم فيه، ويجمع الفيلم بين الدراما والتشويق، ويستعرض موضوعات مختلفة كالزمن والتغيرات والتحولات الاجتماعية.

يشارك في بطولة الفيلم: خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، محمد ممدوح، روجينا، أحمد داود، وهو من إخراج: عمرو عرفة، وإنتاج: محمد رشيدي، وقام بمعالجته سينمائيا: أيمن بهجت قمر، عن رائعة الأديب الراحل توفيق الحكيم.

فيلم الجواهرجي.. كوميديا هنيدي الطريفة

يعرض الفيلم أخيرا بعد تأجيله أكثر من مرة، ويلعب الفنان الكوميدي محمد هنيدي دور “جواهرجي” في هذا الفيلم، والذي تدور أحداثه حول حياة هذا الجواهرجي في إطار من الكوميديا، حيث يواجه مجموعة من المواقف الطريفة والمحرجة في حياته الشخصية والمهنية وبسبب زوجته، ويتناول الفيلم تفاعل الجواهرجي مع زبائنه وأفراد عائلته بطريقة فكاهية تسلط الضوء على جوانبه الإنسانية والاجتماعية المختلفة.

ويتميز الفيلم بأجواء فكاهية مرحة تناسب جميع أفراد العائلة، كما يواجه الجواهرجي سلسلة من المواقف والأحداث التي تجعله يعيد النظر في بعض جوانب حياته، ليتعلم دروساً حياتيه جديدة.

ويشارك في هذا الفلم مجموعة من الأبطال والنجوم، هم: محمد هنيدي، منى زكي، أحمد السعدني، لبلبة، تارا عماد، عارفة عبد الرسول، وهو من إخراج: إسلام خيري، وتأليف: عمر طاهر، وإنتاج: أحمد السبكي.

فيلم The Watchers- رعب وتشويق لا يُقاوم

من الأفلام الأجنبية التي يتم عرضها، وهو فيلم رعب وتشويق مأخوذ عن الكاتب الإيرلندي “إي أم شاين”، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأفراد الذين يجدون أنفسهم في مواجهة قوى غامضة ومخيفة في مكان معزول، حيث يبحث الفلم في موضوعات العدالة والثقة والخوف من المجهول، وكيف يجب على الشخصيات التعامل مع مخاوفهم والبحث عن طريقة للبقاء على قيد الحياة، ويعتمد الفيلم على أجواء الرعب النفسي والتشويق لتعزيز تجربة المشاهدة.

أبطال الفيلم، هم: داكوتا فاننغ، جورجينا كامبل، أولوين فويريه، أوليفر فينيغان، والفيلم من إخراج: إيشانا شيامالان، وتأليف: إي أم شاين (المصدر الأصلي)، وإنتاج: نيال فريزر

موعد عرض الأفلام

من المقرر أن يبدأ عرض أفلام عيد الأضحى في دور السينما، ابتداءً من 16 يونيو 2024، الأمر الذي يتيح للجمهور فرصة الاستمتاع بهذه الأفلام المتنوعة خلال عطلة عيد الأضحى.

ومن المتوقع أن تشهد هذه الأفلام إقبالا كبيرا من الجماهير، وذلك بفضل تنوعها وجذبها لشرائح مختلفة من الجمهور، ما بين الأفلام الكوميدية مثل “الجواهرجي” و”اللعب مع العيال” التي تجذب العائلات والشباب الباحثين عن الترفيه، في حين تستقطب أفلام الأكشن والإثارة والتاريخ مثل “ولاد رزق 3″ و”أهل الكهف” محبي الإثارة والتشويق.

أفلام عيد الأضحى. أولاد رزق 3 أهل الكهف للعب مع العيال الجواهرجي
أفلام عيد الأضحى: أولاد رزق 3 – أهل الكهف – اللعب مع العيال – الجواهرجي

اقرأ أيضا

- Advertisment -spot_img

اخترنا لك

- Advertisment -spot_img